خطة السير

يوم التروية (٨ ذي الحجة)

في يوم الثامن من ذي الحجة (يوم التروية) نتوجه إلى مكة (موقع مخيمنا بمشعر منى) مباشرة وأداء صلاة الظهر والعصر قصراً، ومن ثم تناول وجبة الغذاء. ولمن يريد التوجه من جدة إلى الحرم لأداء طواف القدوم ستتوجه الباصات إلى مواقف كدي و منها ينقل الحجاج إلى الحرم بواسطة النقل الجماعي بصحبة مشرف المجموعة لأداء طواف القدوم (والسعي لمن أراد) ثم العودة إلى الباصات وذلك بالتنسيق بين الحجاج ومشرف الباص للعودة إلى المخيم بمنى.

يوم عرفة (٩ ذي الحجة)

في فجر اليوم التاسع من ذي الحجة (يوم عرفة) وحسب جدول التفويج المحدد من وزارة الحج يبدأ تفويج الحجاج من موقع مخيمنا بمنى إلى محطة قطار منى 1 لأخذ القطار والتوجه إلى مشعرعرفات وعند الوصول إلى مخيم عرفات ستقدم وجبة الافطار ثم تقدم وجبة الغداء مع المشروبات بعد الظهر، ويصلي الحجاج ويدعون في عرفة حتى غروب الشمس.

أيام التشريق (١٠ ، ١١ ، ١٢) للمتعجلين

  • في صباح يوم العاشر من ذي الحجة يتجه الحاج (بدون باصات) مترجلين على الأقدام لرمي الجمرات طبقا للأوقات المحددة من قبل وزارة الحج وسوف يعلن عنها في المخيم، و على من أراد من الحجاج الذهاب إلى الحرم لأداء طواف الإفاضة – والسعي لمن قام بتأجيله – فعليه أن يتحرك بمعرفته ثم يعود إلى موقع المخيم بمنى، و لمن أراد من الحجاج تأجيل طواف الإفاضة ليؤديه مع طواف الوداع في النهاية فليفعل ولا حرج عليه شرعا إن شاء الله .
  • يستقر الحجاج بمنى أيام التشريق الثلاثة وهي العاشر والحادي عشر والثاني عشر من ذي الحجة وهو نهاية الفترة الزمنية لبرنامج الحج لهذا الموسم. (يسمح للحجاج التأخر ليوم الثالث عشر ولكن عليهم تحديد ذالك وطلبة عند التسجيل للحج مع المأمونية)
  • في اليوم الثاني عشر من ذي الحجة (نهاية البرنامج) يذهب الحجاج لرمي الجمرات ويعودوا لموقع المخيم بمنى ويصعدوا إلى الباصات بعد تناول وجبة الغداء ثم التحرك بهم إلى مواقف كدي حيث تنتظرهم الباصات هناك و يتجه الحاج إلى الحرم لأداء طواف الوداع – والإفاضة لمن قام بتأجيله- بعد الانتهاء من الطواف يعود الحجاج إلى مواقف كدي ثم العودة إلى جدة مصحوبين بدعواتنا لهم بالحج المبرور والذنب المغفور بإذن الله .

ينفذ نفس جدول يوم الثاني عشر للحجاج المتأخرين ليوم الثالث عشر من ذي الحجة .

هذا الجدول والأوقات ستحاول الشركة الإلتزام بها قدر المستطاع ولكن لاتستطيع المأمونية ضمان الأوقات خاصة في حالة تدخل أحد الجهات التنظيمية وفي حالة تغيير في خطة السير والتنظيم من الجهات الأخرى .

Top Home